التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جهاز البحث عن المعادن فانكوش الجديد

الوصف الكامل:

 جهاز منيلاب فانكوش(Minelab Vanquish) للبحث عن المعادن والذهب هو أحدث إصدار في عام 2019 مقدم من شركة Minelab Australia العالمية و التي بدورها قدمت جهاز عملي عالي الأداء بسعر اقتصادي للغاية.

يعمل جهاز البحث الذهب وفق تقنية بحث جديدة تم إصدارها لأول مرة في جهاز كشف المعادن اكينوكس(Equinox) و هو الكاشف الغني عن التعريف من نفس الشركة ، وهي تقنية ذات ترددات متعددة في وقت واحد أو (Multi-IQ)

ومبدأ هذه التقنية هو استخدام خمسة ترددات بحث مختلفة للكشف عن الأهداف في وقت واحد ، مما يعني تغطية أوسع لأهداف معدنية مختلفة وأحجام متعددة.

يقدم كاشف المعادن منيلاب فانكوش (Minelab Vanquish) تصميمًا حديثًا وميزات جذابة مثل إمكانية تعديل الطول إلى الحد الأدنى لتسهيل حمل الجهازو إمكانية شحن البطاريات التي تعمل بالجهاز ومكبرات الصوت اللاسلكية وغيرها من المميزات الفريدة و المفيدة. فانكوش هو جهاز متعدد الأغراض للبحث عن المعادن يمكن استخدامه لتلبية جميع الاحتياجات المنقبين والباحثين عن الذهب والكنوز بسعر اقتصادي و مناسب للجميع مقارنة بأجهزة الكشف الأخرى.

كاشف المعادن  والذهب فانكوش


ميزات جهاز البحث عن المعادن والذهب فانكوش(Minelab Vanquish):

تقنية الكشف المتعدد(Multi-IQ):

تعد Multi-IQ واحدة من أهم الميزات الجديدة في Vanquish،عند استخدام هذه الميزة في الجهاز ، يمكن للمنقب البحث عن أهداف معدنية تحت الأرض باستخدام ترددات بحث متعددة في نفس الوقت. يقوم جهاز البحث عن  الذهب بالكشف عن الاهداف المدفونة باستخدام الترددات التالية (5-10 - 15 - 20 - 40 كيلو هرتز) في نفس الوقت. هذا يعني أنه يمكن اكتشاف جميع الأهداف المعدنية الصغيرة والكبيرة في نفس الوقت و هذا يعتبر أمر ممتاز، كما يتيح استخدام هذه التقنية إمكانية الكشف عن أجسام معدنية مدفونة متعددة من معادن ثمينة وغير ثمينة مختلفة ، مع العلم أنه يمكن للمستخدم استخدام تردد واحد من الترددات السابقة للبحث.

البحث في جميع انواع التربة و التضاريس:

مهما كان المعدن الذي تبحث عنه ، فإن جهاز فنكوش(Vanquish) يضمن لك اكتشافه من خلال أوضاع البحث المدمجة.يمكن للمستخدم تحديد وضع البحث المناسب بسهولة عن طريق زر وضع البحث الموجود على يمين الشاشة ويمكنه اختيار أحد الأوضاع التالية :

1-وضع العملات:

نعم يتيح هذا الوضع للباحث إيجاد العملات المعدنية المصنوعة من معادن مختلفة (ذهب - فضي - برونز) بحيث يحتوي على إعدادات مناسبة للكشف عن العملات المعدنية الصغيرة والكبيرة داخل الأعماق السطحية.

2-وضع الكنوز و الدفائن:

وضع البحث هذا مصمم للبحث عن قطع الآثار المصنوعة من المعدن ، على سبيل المثال ، الأسلحة القديمة (السيوف ، والخناجر ، والدروع) والأواني المعدنية المستخدمة في الماضي في الطهي والتماثيل البرونزية ...

3-وضع المجوهرات:

وضع البحث المناسب عن الحلي الذهبية القديمة مثل الخواتم - الأساور - الياقات - التيجان ...

4-وضع جميع المعادن:

إنه وضع البحث العام الافتراضي حيث يبحث عن جميع المعادن الثمينة وغير الثمينة دون تمييز.

ملاحظة: يمكن للمستخدم تخصيص وضع البحث المناسب عن طريق ضبط الإعدادات المناسبة داخل برنامج جهاز كشف الذهب.

معرف الهدف:

معرف الهدف الرقمي هو رقم ضمن النطاق (9 إلى 40) معروض على الشاشة الرقمية لجهاز البحث عن المعادن والذهب، و يتعلق بالإشارات الواردة المنعكسة من الهدف المعدني المدفون تحت الأرض.يعطي معرف الهدف للمنقب فكرة عن طبيعة النوع المعدني للجسم المدفون و حجمه. يتراوح رقم معرف الهدف من 9 إلى 40. يتم استخدام معرف الهدف لتمييز نوع هدف عن نوع معين آخر ، على النحو التالي:

النطاق من 9 إلى 0 مخصص للأجسام المعدنية الحديدية (مثل المسامير وخردة الحديد وعلب الصودا و بقابا المخلفات)

يشير نطاق معرف الهدف من 1 إلى 40 إلى الأهداف المعدنية غير الحديدية مثل المعادن الثمينة كالفضة  النحاس أو الذهب.

شريط التمييز:

تشتمل شاشة الجهاز في القسم العلوي على شريط مستطيل مقسم إلى قطاعات مميزة برموز معينة تشير إلى نوع الهدف المعدني و حجمه ضمن هذا القطاع يتوافق مع 50 قيمة لنطاق معرف الهدف ، مجمعة في 5 مناطق أو قطاعات.

تظهر المعادن المكتشفة كأهداف مضيئة. المعادن او الأهداف المرفوضة (غير المكتشفة أو "الفارغة") تبدو مضيئة أو خافتة.

يشمل شريط التمييز القطاعات التالية:

1 - تردد المعادن الحديدية (نطاق معرف الهدف من 9 إلى 0) ، مثل مسمار حديد - بقايا المخلفات الحديدية.

2 - تردد المعادن ذات التوصيل الكهربائي الضعيف جدًا (ضمن نطاق معرف الهدف من 1 إلى 10) ، على سبيل المثال: شذرات صغيرة جدًا من الذهب الخام أو رقائق ذات سمك صغير جدًا او بقايا عملات ذهبية.

3 - تردد المعادن ذات الموصلية المنخفضة (نطاق معرف الهدف 11 إلى 20) ، مثل الألومنيوم أو الذهب الخام

4 - تردد المعادن عالية التوصيل (نطاق معرف الهدف 21 إلى 30) ، مثل العملات من البرونز او النحاس.

5 - تردد معدني ضعيف ذو موصلية كهربائية عالية جدًا (نطاق معرف الهدف من 31 إلى 40) ، على سبيل المثال عملة فضية أو ملعقة صغيرة من الفضة

إلغاء معدن الحديد:

تتيح لك هذه الميزة ، وهي بالمناسبة تعتبر الاول من نوعها في أجهزة البحث عن المعادن ، ضبط إعدادات الكشف عن المعادن الحديدية بين قيمتين: مرتفع أو منخفض.

يتيح ذلك للمنقب ضبط مجال تجاهل بعض الأهداف المعدنية الحديدية الغير مرغوب فيها، مما يتيح لك نتائج بحث أفضل من خلال تجاهل الخردة الحديدة و إكتشاف المعادن الثمينة 

برنامج سهل وواجهة سهلة الاستخدام:

يتميز جهاز البحث عن المعادن والذهب فانكوش (Vanquish) ببرنامج سهل الاستخدام يتكون من شاشة واحدة لعرض المعلومات والأهداف  على شاشة كريستال في نفس الوقت.

يمكن لأزرار لوحة التحكم في أسفل الشاشة وجوانبها تغيير العديد من الإعدادات الأساسية أو المتقدمة حسب الغرض و المطلوب من جهاز البحث عن المعادن والذهب.

كاشف المعادن  والذهب فانكوش


تتضمن إعدادات الشاشة ما يلي:

  1. حدد وضع البحث من الأوضاع الثلاثة المذكورة أعلاه. 
  2. قم بتغيير تردد التشغيل بين واحد من خمسة ترددات أو قم بتنشيط خيار الكشف المتعدد Multi-IQ.
  3. قم بتنشيط وضع (All-Metal) للبحث عن جميع انواع المعادن في نفس الوقت (عبر زر خاص على لوحة التحكم)
  4. تغيير وضبط إعدادات الحساسية
  5. قم بتنشيط وضع Pin Pointer لتحديد المواقع بدقة للمعادن المكتشفة عبر زر خاص في الشاشة
  6. تفعيل الاضاءة الخلفية للشاشة يساعد الضوء الاحمر على قراءة الشاشة عند البحث عن المعادن في الظلام او في الاماكن ذات الاضاءة الخافتة مثل المغارات و الكهوف.
  7. ضرورة ضبط مجموعة من الإعدادات المتقدمة مثل إلغاء الضوضاء والتوازن الأرضي وتعديل مستوى الصوت ونغمة الصوت المستهدفة.


تصميم عملي حديث:

نظرًا لتجهيزه بمواد عالية الجودة وخفيفة الوزن ، فإن كاشف المعادن فانكوش ذو تصميم انسيابي و جذاب كما يمكن طيه إلى الحد الأدنى لتسهيل حمله على السيارة و داخل الحقيبة.

ملفات البحث مقاومة للماء حتى عمق متر واحد تحت الماء والوحدة الرئيسية (صندوق التحكم) مقاومة للماء ومضمنة مع غطاء المطر

محتويات حزمة جهاز البحث عن المعادن:

كاشف المعادن  والذهب فانكوش

  1. يحتوي صندوق التحكم الرئيسي على شاشة العرض والبطارية وأيضًا منفذ للكابل
  2. التي تربطه بملف البحث ، وأيضًا بمقبس سماعة الرأس.
  3. مسند الذراع لتعامل مريح مع الجهاز أثناء البحث.
  4. جهاز قابلة للطي
  5. تتصل سماعات الرأس بالوحدة الرئيسية لسماع نغمات الكشف
  6.  بطارية LI-ION قابلة لإعادة الشحن
  7.  حامل بطارية AA قابل للاستبدال
  8. شاحن التيار الكهربائي
  9.  كابل اابطارية
  10.   دليل الاستعمال المفصل
  11.  ضمان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحليل اشارة القدم في الكنوز و الدفائن و كيفية العثور على الدفين

 بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الطيبين الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحليل إشارة القدم مع دعسة الطفل: اقدم لكم اليوم معلومات عن كيفية تحليل اشارة القدم : مقدمة: غالبا ما تكون اشارة القدم حفرا داخل الصخر وهي من الاشارات الفريدة التي تعاكس المبدأ العام في تحليل الاشارات: ان الاشارات التي تكون حفرا في الصخر  يكون دفينها على الاغلب في التراب اما اشارة القدم فلا كيف ذلك.... اخوني وأحبتي نتكلم عن الاقدام وهو من الإشارات ورموز القديمة التي استعملتها الحضارات القديمة في قياس  وقياس القدم يكون بسنتم ويحول بخطو سواء كان حفر أو نفر لا يختلف الامر القدم النفر....  بالنسبة لي قدم الإنسان قس المسافة من نهاية القدم الكعب إلى الاصبع الكبير قم بتحويل ذلك الى امتار وامشي بتجاه الأصابع للامام مباشرة فإنك تجد جرن في الصخر هذا للقدم النفر....  إن للقدم اليسار أشكال مختلفة وتوابع من جرون وومربعات وسيالات ومن تأتي بأصابع ومن دون أصابع وكلها لها أهداف وقد صممت بالاساس وأولا انطلاقا من التشكيل المكاني : أي طبيعة الارض المكانية لذلك أتت مختلفة في الشكل والمع

تحليل اشارة الصليب الحفر و النفر

 الصليب وانواعه : الصليب إشارة تدل وجود قبور ويوجد في بعضها دفائن مختلفة القيمة وهي إما أن تكون شمسية أو داخل مغر أو كهوف أو داخل أبار ماء يوجد بها سراديب أو ما شابه وأحياناً يكون الدفين فوق مغارة مباشرة 1- اشارة صليب داخل قبر: إذا وجدت الصليب فالقبر الذي تبحث عنه يبعد عشرين متراً باتجاه الضلع المميز منه / إذا كان باتجاه الجنوب الشرقي / إذا لم تجد القبر أو مدخل المغارة أو الغرفة الصغيرة فنصيحتي لك لا تكمل البحث  2- اشارة الصليب مع بصمة: وفي حال وجود بصمة مع أحد الأطراف يلغى اتجاه الصليب حتى لو وجد فيه ضلع مميز ويؤخذ اتجاه البصمة فقط 3-اشارة صليبين ملتصقين: إذا وجدت صليبين ملتصقين مع بعضهن فالهدف الذي تبحث عنه يبعد مائتي متر عن الصليب باتجاه الضلع المميز منه ويكون بتبة أو تلة مقابلة له ويكون عند التلة المقابلة ثلاث بصمات على شكل مثلث تقريباً والعمل بأسفلها أي بجانبها من جهة الانحدار 4-صليب في وسطه جرن او بصمة:  إذا كنت من المحظوظين كثيراً ووجدت صليب في وسطه بصمة أو + في وسطها بصمة فهدفك يبعد ستة أمتار وأحياناً خمسة باتجاه البصمة وهي غالباً تتجه إلى الشمال الغربي أو إلى الجنوب الشرقي حيث

تحليل إشارة القلب

 بسسم الله الرحمن الرحيم  والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الطيبين الطاهرين  السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هي اشارة القلب: - اشارة القلب= اشاره القلب اشاره يونانيه بالاساس واكثر من استخدمها هم اليونان للدلاله على قبر انثى من الطبقة الارستقراطية  ومدفنها  من عليه القوم وساداتهم، غالبا الاشاره تاتى قرب منحدر او ريف صخرى مثالى لنحت مغاره واحكام اغلاقها........ تحليل إشارة القلب عند اليونانيين: قياسه يكون احد ثلاث قياسات لاغير اما ثلاث خطوات او سبع خطوات او تسع خطوات شماله تجد ثبيث المدفن او القبر هدا هو القياس الصحيح والاكيد للقلب اليونانى. ملاحظة = ليكون نضامى لابد ان يكون باتجاه محدد اى يكون راسه المدبب غرب والانحناء للشرق وبدلك لو قسمناه بالمنتصف سيكون نصف شمال ونصف جنوب هدا هو القلب اليونانى.............. تحليل اشارة القلب الروماني: اما القلب الروماني يكون الهدف الجنوب الغربي اما القلب الهلنستي يأتي صغير الحجم من ٢ سم الى ٥ سم   جهة الجرن او البصمة الذي جنبه وتاتي الاشارة على ربوة  اغلب الاحيان  وياتي معها جرن توجيه نتبع جرن توجيه واذا اتت الاشارة لوحدها سوف يكو